0 معجب 0 شخص غير معجب
109 مشاهدات
في تصنيف سؤال وجواب بواسطة (3.5مليون نقاط)

اشهر الشعراء في العصر الجاهلي

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

اشهر الشعراء في العصر الجاهلي

الاجابة

يعد الشعر فى الجاهلية من أهم الامور التى كانوا يترجمون من خلاله أحساسيهم ومشاعرهم والتعبير عما بداخلهم، وما يواجهونه فى حياتهم اليومية، حيث ان شعراء الجاهلية المثل الاعلى على مر العصور والازمنة ولا زال بريق سيرتهم ومحتوياتهم تتناقل عبر الاجيال والدول فى كافة العالم العربي والاسلامى، وحفظ الابيات وتفسير معانيها، ومن شعراء الجاهلية الاكثر جذبا للاشخاص عنترة بن شداد، سوف نوضح التفاصيل بتقديم مجموعة من المعلومات والاجابة على السؤال اشهر الشعراء في العصر الجاهلي، فيما يلى.

اشهر الشعراء في العصر الجاهلي

  • امرؤ القيس 

  • يعتبر امرؤ القيس أحد أهم الشعراء الذين اشتهروا في العصر الجاهلي، كانت ولادته في ديار بني أسد بنجد ونشأته في قبيلة كندة، حيث انه اهتم بالشعر الى درجة كان يفرغ عواطفه وأحلامه من خلال القصائد التي كان ينظمها.

  • عنترة بن شداد

اشتهر عنتر بن شداد بشعر الفروسية لانه كان يحب الفروسية، فقد كان من أشهر فرسان العرب وأشعرهم، بالإضافة إلى أنه صاحب معلقة وأشعار عديدة، وهذه المعلقة تميزت بالشعر الجميل والغزل العفيف.

  • زهير بن أبي سلمى

هو شاعر عربي من أصحاب الثروة، ويعتبر من أعظم وأبرز الشعراء في العصر الجاهلي، وأحد الشعراء الذين نظموا المعلقات، وقد اشتهر ببلاغته واستخدام شعره الذي كان ينظمه لنشر العديد من الأفكار النبيلة والمشاعر السامية.

اسئلة متعلقة

...